× قراءة و تحميل كتاب ضد الاكتئاب pdf خليل فاضل

قراءة و تحميل كتاب ضد الاكتئاب pdf خليل فاضل

قراءة و تحميل كتاب ضد الاكتئاب pdf خليل فاضل


تحميل كتاب ضد الاكتئاب pdf خليل فاضل برابط مباشر


نبذه من الكتاب :

الطبيب النفسي يأخذ من علاج مرضاه ، بقدر ما يعطي ، فإذا أعطى وقتا وجها ، وتمكن من الوصول إلى الإنسان في مرضه ، إذا عالج البني آدم وليس المرض ، أخذ طاقة لا حدود لها ، سعادة غامرة ، ليست بمعني المجد الذي يحققه بشفاء مريضه ، لكنه واقع النتيجة والانعکاس لهذا التبادل الإنساني الرائع


الشفاء ليس معناه اختفاء الأعراض ، لكن معناه الصحة النفسية الإيجابية ، أي أن تكون متمكنا مستمتعا قادرا على العطاء قادرا على التواصل وعلى حب الناس والدنيا ، أن تحمد الله على كل شيء ، وأن تسعى في الأرض .. لا تتكبر ولا تتبطر ( لا تمشي في الأرض مرحا ، إنك لن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولا ) .


مرض شائع ينال الجميع : الطفل والكهل ، المرأة والرجل ، حتى بعض الكائنات تكتئب ، يعد عالميا الرابع من الأمراض التي تؤدي إلى العجز الحياتي ، ويأتي في المرتبة الثانية حسب مقياس DALYS العالمي في الإصابة به في كل الأعمار من الجنسين . قد يؤدي إلى الانتحار ( سنتناوله مفصلا فيما بعد ) ، وفقدان حياة حوالي 850 ألقا حسب تقرير منظمة الصحة العالمية WHO ، كما يتعرض اله الغني والفقير ، الأمي والمتعلم ، المثقف والجاهل ، أي أنه مرض ذو بطش عظيم لا يترك بشرا في حاله . وبحسب تقرير منظمة الصحة العالمية ۲۰۱۱ : » حوالي ۱۲۱ مليون إنسان مصاب به . » من الممكن تشخيصه وعلاجه . » حوالي ۲۵ ٪ من المصابين به يتمكنون من العلاج . » يدل البحث العلمي على أن الاستجابة للعلاج النفسي بالحوار مع العلاج بالعقاقير تصل إلى 90 % ، إذا كان المعالج والمتعالج في حالة تناغم جيدة .


كيف ترى الحياة ؟ كيف يتمكن منك الاكتئاب ؟! أو تخرج من روحك البهجة والفرحة والسعادة ! أذكر هنا أغنية الحياة حلوة للي يفهمها ) ، وأذكرها هنا مرة أخرى ، لأني سأناقش معك ( ظروف الدنيا ، والعيشة واللي عايشينها ) التي ليس لها أي تأثير ( تلقائي ) على سعادتك : ( سعادتك هنا للتفخيم وتعني أيضا السعادة التي تحس بها ) ، ومن هنا جاءت رؤيتنا للحياة ، وإدراكنا للدنيا وتفسيرنا لحوادثها وأحوالها مهما للغاية ، في فهم موضوع الاكتئاب العميق والغامض والعويص ( أحيانا ) . وإدراكنا لشؤون الحياة « عملية يفسر بها الإنسان دنیاه ، والإنسان مسئول عن تصرفاته وسلوكه لكن ( ذنبه إيه في قضية فلسطين ، أو فساد حسني مبارك وحاشيته ، أو مجاعة الصومال أو إن الدنيا حر مثلا ) . نجد أحيانا أن الناس ( مدمنة العمل ) ، إذا ما وجدت نفسها تعبانة ) فتعود بالإرهاق والإنهاك والتعب ( فورا ) على العمل ، ويتبع ذلك أن ( عيلته مش سايباه في حاله ، فإن مراته زنانة ، والعيال ما بيبطلوش طلبات ) هنا إذا كان هذا الانسان يعالج من الاكتئاب ( فعلاجه ناقص ، أو غير مناسب ، أو أنه بيفوت جرعة أو اتنين من الدول ، أو لا يذهب لجلسات الحوار أو السيكودراما ) . والناس دايما تحب أن تجد مبررا لتصرفاتها الفظة أو المسيئة في العمل ، ( فيقولك ما هو أصل فلان كمان بيعمل كذا وكذا ، وعلان ما عملش كذا ، وهكذا ) .

تنزيل كتاب ضد الاكتئاب pdf

رابط مباشر

اضغط على  اسم الكتاب للتحميل

ضد الاكتئاب 


حمل ايضا :  رواية قواعد العشق الأربعون PDF 

حمل ايضا كتاب فن اللامبالاة pdf وصوتى







شاهد ايضاً كتب صحية
المزيد من كتب صحية